الرئيسية / منشورات / منشورتنا / عاصفة السلمان وتسونامي الأمير الشاب والمملكة الجديدة المنتظرة

عاصفة السلمان وتسونامي الأمير الشاب والمملكة الجديدة المنتظرة

* ياسرخليل

عاصفة يطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جملة من الأوامر الملكية التي صدرت مساء أمس،تأتي في سياق برنامج شامل للتغيير الأجتماعي والأقتصادي والسياسي والثقافي .
ليلة الأحد لم تمر على المملكة العربية السعودية كأي ليلة أخرى، إذ كانت ليلة مليئة بالأخبار والقرارات جعلت المملكة محط أنظار الجميع، أوامر ملكية تاريخية، قرارات جريئة لم يتخذ مثلها في المملكة منذ تأسيسها.
ولم تتوقف “عاصفة سلمان، عند حد التغييرات الملكية الواسعة، بل سارت نحو توقيف نحو 11 أميرا و38 وزيرا ونائب وزير حالي وسابق ورجال أعمال،وهذه العاصفىة تأتي ضمن خطة “تطوير شاملة” تعيش المملكة في أجواءها.
هذه القرارات بتشكيل لجنة لمحاربة لفساد، واعتقال شخصيات بارزة تعزز الثقة في تطبيق القانون.
جميل أن تعلن النيابة العامة السعودية أنه لا توجد معاملة خاصة للمشتبه بهم في قضايا الفساد،معربة عن التزامها بـ”التطبيق الحازم للعدالة”،والمشتبه بهم يتلقون نفس الحقوق والمعاملة التي يتمتع بها أي مواطن سعودي آخر، وأن موقفهم من التحقيقات لا يؤثر على التطبيق العادل والصارم للقانون.
حملة تطهير غير مسبوقة في تاريخ المملكة……قرار بتجميد الحسابات المصرفية ،كل الأصول والممتلكات التي تشملها التحقيقات ستسجل باسم الدولة….
السعودية تريد أن تأكد أن محاربة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب والتطرف،والفساد هو مصدر الشر والأرهاب ، وبؤر الفساد أرض خصبة للأرهاب .
هذه الأوامر تأتي في إطار التطوير والاصلاح الشامل في المملكة العربية السعودية، والتي لن تستثني أي مؤسسة،و الاستراتيجية السعودية الحديثة تسعى إلى تعيين قيادات شابة أكثر حداثةَ وانسجاما مع برنامج شامل .
“التغييرات الاقتصادية والاجتماعية” التي تشهدها السعودية هي تسونامي،”الشعب السعودي شاب والأمير شاب، إن الملك وولي العهد يعملان على تغييرات اقتصادية واجتماعية في الوقت نفسه.
أن المملكة العربية السعودية على شفا تغييرات جذرية، وستعتمد على نسخة من “الإسلام المعتدل” بعد “النسخة الوهابية” التي لازمتها منذ إنشائها.
هناك مجموعة من السياسات المغايرة تم اتباعها في المملكة، منذ تعيين الأمير الشاب محمد بن سلمان وليا للعهد، الذي أعلن أنه يريد أن يعيد بلاده للإسلام المعتدل.
وكان قد صدر أمر ملكي بتشكيل مجمع من العلماء ،لتدقيق الاحاديث النبوية ،والتي يتم توظيفها في خدمة أجندات الأرهاب والتطرف.
المملكة أصدرت قرارات تحصل فيه النساء على مزيد من الحرية، بعيدا عن القيود الدينية الصارمة.
السعودية ترغب في العودة إلى حيث كانت وإلى الإسلام المعتدل وأن تكون منفتحة على العالم الخارجي، ومنفتحة على كل الديانات.
لدى السعوديين بالفعل برنامج هائل لتحديث المجتمع والدولة، و إعادة هيكلة للمجتمع السعودي بأكمله.
أن السعوديين يبذلون جهودا كبيرة في اتجاه الخروج من الدولة المحافظة،70% من سكان السعودية تقل أعمارهم عن 30 سنة، ولا تريد الدولة أن تخسر 30 عاما أخرى بسبب أفكار “الإسلام الراديكالي” والتطرف.
أن المملكة العربية السعودية شهدت في مراحل سابقة تنوعا، حيث كان وجد هناك حتى الأحزاب الشيوعية، والذين توقعوا في الماضي أن يثير “الإسلام الراديكالي” احتجاجا شديدا في يوم ما، أن المملكة شهدت أيضا محاولات “تحرر” سابقة، فعل ىسبيل المثال، أسس في ستينيات القرن الماضي تنظيم يسمى “الأمراء الأحرار”، على غرار “الضباط الأحرار”المصريين، الذين حاولوا تنظيم صورة على غرار المصرية، ثم كانت هناك محاولة أخرى في ثمانينيات القرن الماضي أيضا .
وحول الطبقات الاجتماعية التي يمكن أن يعتمد عليها في هذا البرنامج الأصلاحي ، إن هناك نخبة من الشباب في المملكة العربية السعودية، من أبناء الملك سعود، تحديدا من الجيل الثالث وليس الثاني.
السعوديين بدأوا برنامجا جديدا لا يعتمد على النفط، الذي سينفذ عاجلا أو آجلا، بل سيستخدمون المال للتحديث.
قد تصبح المملكة من أبرز معالم العالم السياحية في المستقبل،وهنالك إنشاء مراكز ترفيهية للشباب والسياح ،حيث أعلنت السعودية عن نيتها بناء العديد من المراكز السياحية والمنتجعات .
يحظر على النساء السعوديات ارتداء ملابس كاشفة في الأماكن العامة. ولكن كل هذا من المرجح أن يتغير في المستقبل، على الأقل بالنسبة للسائحات الإناث والسعوديات اللواتي يزرن مناطق محددة من البلاد، حيث القيود أقل.
تهدف قيادة الدولة إلى تنويع اقتصادها، المرتبط بشكل كبير بمبيعات النفط، وكانت المملكة أعلنت أنها تخطط لإصدار تأشيرات سياحية، وهي آخر الخطوات التي يعتقد المتابعين أنها تمثل تحد كبير للقواعد الإسلامية القديمة، في مقابل الاعتدال الذي من المرجح أن يجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
قد لا يكون من السهل تغيير القيم الثقافية والدينية في بلد تحكمه قوانين شرعية صارمة لعقود. ومع ذلك، فإن الأمير الشاب يسعى من أجل التغييرات الجذرية .
خلال زيارة الملك سليمان لموسكو تم تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين البلدين. ووفق هذا البرنامج، ستتوجه في القريب العاجل الفرقة الموسيقية لمسرح “ماريينسك” والفرقة المسرحية لـ”المسرح البولشوي” إلى السعودية والفرق الروسية الأخرى، حيث كان بمثابة حدث تاريخي للمتابعين .
من أجل الاستثمارات الأجنبية، قد تكون مستعدة لاستيعاب القيم الغربية في المملكة، وفي المستقبل القريب، قد تسمح بالمفآجأت .
القرارات قلبت الموازين في المملكة،تماشيا مع صورة عامة كإصلاح جريء، يتعهد به الأمير محمد “ببلد الإسلام المعتدل”، مما يبرئ المملكة من تصدير العقيدة المتشددة ،التي يعتنقها الجهاديون في جميع أنحاء العالم.
على كل حال الخطوة بتوقيف متورطين بالفساد ، ستعزز مكانة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتساعده في تسريع إصلاحات اقتصادية، في ظل إصرار الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على اجتثاث جذور الفساد في البلاد، والسير بالبلاد نحو برنامج إصلاحي إجتماعي وثقافي وسياسي وإقتصادي شامل.
يجب تحديث السعودية !!!! خطوات الملك سليمان نباركها….سعودية جديدة محدثة عصرية تسير في الطريق السريع.

شاهد أيضاً

السر المعلن “التطبيع” ….أستعد لكل المفأجأت

ياسر خليل في أي شئ يكتنفه الغموض والشك ، عندما يكشف لأول مرة  قد  يكون …

videobokeper filmbokep filmbokepindonesia bokep indonesia videobokepindo indoporn indo bokep memek.xyz bokepasia.xyz bokepterbaru