الرئيسية / غير مصنف / المصادقة على بناء 300 وحدة اسكان اخرى في عدد من المستوطنات
الصحافة الاسرائيلية

المصادقة على بناء 300 وحدة اسكان اخرى في عدد من المستوطنات

تكتب “هآرتس” ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اجتمع امس، مع رؤساء المجالس المحلية في مستوطنات الضفة الغربية، بعد احتجاج بعضهم على ما اسموه “التجميد الفعلي” للبناء في المستوطنات. وحسب مصادر شاركت في الجلسة فان نتنياهو لم يعد الرؤساء بشيء وان الاجتماع “كان لقاء لتنفيس الغضب”.

وقال احد المصادر ان رؤساء المجالس طرحوا امام رئيس الحكومة مشاكل البنى التحتية في المناطق، بما في ذلك قضايا المواصلات والمياه. وقد اصغى نتنياهو لهم لكنه لم يعدهم بأي

شيء عيني. واحتج الرؤساء امام نتنياهو على مصادقة مجلس التخطيط على بناء 2000 وحدة اسكان فقط، بينما توقعوا المصادقة على عدد اكبر.

وقالت المصادر ان نتنياهو لم يعد بدفع البناء بشكل ملموس، وقال انه ينوي الالتزام بقرارات المجلس الوزاري المرتبطة بالموضوع، مشيرا الى الحساسية السياسية الكامنة في البناء في المناطق. وقال احد المصادر ان رؤساء السلطات المحلية لم يتوقعوا سماع اية بشائر خلال الاجتماع. وحسب رأيه فان نتنياهو يعقد مثل هذه الاجتماعات بين الحين والآخر بهدف تهدئة الاوضاع من ناحية سياسية، واذا ما وعد فان وعوده تكون فضفاضة فقط. واضاف انه خلال فترة اوباما في الرئاسة الامريكية، لم تحقق مثل هذه الاجتماعات أي عمل فعلي.

مع ذلك، بدا المشاركون في الاجتماع هادئين ومعتدلين قياسا بالبيانات التي اصدرها بعضهم في نهاية الاسبوع الماضي، بل دعوة البعض منهم الى “التفكير بإيجاد مرشح اخر لرئاسة الحكومة”. وحسب بيان رسمي اصدره الرؤساء بعد الاجتماع فقد حرصوا على التحدث بلسان معتدلة نسبيا.

وحسب رئيس المجلس الاقليمي “شومرون” (السامرة) يوسي دغان، والذي كان قد دعا الى ايجاد مرشح اخر لرئاسة الحكومة، فان “الاجتماع كان مريحا في غالبيته”. وقال: “التقيت قبل الاجتماع مع رئيس الحكومة وبحضور عدد من الرؤساء، وقبل ذلك اجتمعت به لوحدي. لقد اجتمعت به ثلاث مرات خلال يوم واحد واعتقد انه لا شك بأن رئيس الحكومة يبث اجواء ايجابية”.

وقال رئيس مجلس “غوش عتسيون” شلومو نئمان انه “لا يمكن ان لا يتم البناء بتاتا في غوش عتصيون. افهم وجود ضغط دولي، لكن التزام رئيس الحكومة هو ازاء المصالح الاسرائيلية والازواج الشابة لدينا”. واضاف رئيس مجلس “بيت ارييه” ابي نعيم ان “اللقاء كان جيدا ونحن

نشكر رئيس الحكومة على التقائه بنا. الاختبار هو اختبار العمل ونحن نتوقع حدوث تغيير عميق في السياسية”.

في السياق نفسه، عقدت اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الاعلى، اجتماعا اخر امس، وصادقت خلاله على عدة خرائط اخرى للبناء في المستوطنات، بالإضافة الى ما صادقت عليه امس الاول. وتمت المصادقة امس على بناء 300 وحدة اسكان اخرى في عدد من المستوطنات، من بينها “فني حبير”، “ادورا” و”جبعات زئيف”.

شاهد أيضاً

استطلاع “يديعوت أحرونوت”: 63% لا يتوقعون تحقيق سلام مع الفلسطينيين

تنشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” استطلاعا للرأي اجراه معهد مدغام، بادارة د. مينا تسيماح ومانو غيباع، …

videobokeper filmbokep filmbokepindonesia bokep indonesia videobokepindo indoporn indo bokep memek.xyz bokepasia.xyz bokepterbaru