الرئيسية / الوطن في قلب المستشار / مروان البرغوثي يؤجل تعليق إضرابه للاطمئنان على الأسرى
مروان البرغوثي

مروان البرغوثي يؤجل تعليق إضرابه للاطمئنان على الأسرى

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع أن الأسير في السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي، أجل تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية، من منطلق أخلاقي ومسؤول.

وأوضح قراقع، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، أن “القيادي البرغوثي يريد التأكد من أن إدارة السجون الإسرائيلية لن تفرض عقوبات على الأسرى المضربين، كذلك لضمان عودة الأسرى إلى أقسامهم”، مؤكداً أنه بدأ بتناول السوائل.

وأشار إلى أن “البرغوثي كان على رأس المفاوضين في سجن عسقلان، خلال المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية”، لافتاً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق حول 80% من القضايا الإنسانية، في حين بقيت هناك قضايا عالقة، من المقرر أن يتم التفاوض عليها مع إدارة السجون وبحثها لاحقاً.

وأكد أن، “الإعلام الإسرائيلي تحدث عن أن الأسرى لم يحققوا سوى مطلب واحد، وهو المتعلق بإعادة الزيارة الثانية، وخداع الرأي العام الإسرائيلي، من خلال الادعاء أن إدارة السجون لم تفاوض قيادة الأسرى وترضخ لمطالبهم، وبقيت على موقفها في عدم الاستجابة لهم”.

وأضاف، “المطالب المطروحة شاملة تتعلق بتفاصيل حياة الأسرى، التي يعتبرها البعض شكلية، والأسرى وحدهم من يدركون أهميتها، التي من ضمنها رفع المنع الأمني عن عائلات الأسرى وقضية التنقل بالبوسطة”.

يذكر أنه تم تعليق إضراب مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 41 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بعد مفاوضات بين قيادة الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية استمرت نحو 20 ساعة.

شاهد أيضاً

الارهاب يغزو العالم

الجميع قلق بشأن ايقاف الارهاب . حسنا ،هنالك طريقة سهلة لفعل ذلك: توقف عن ممارسته …