الرئيسية / غير مصنف / نقل عشرات الأسرى المضربين الى المستشفيات

نقل عشرات الأسرى المضربين الى المستشفيات

تكتب “هآرتس” :

ان مصلحة السجون نقلت، امس الاحد، حوالي 60 اسيرا فلسطينيا من المضربين عن الطعام، الى المستشفيات بسبب تردي اوضاعهم الصحية، فيما علم انه تم في الأيام الأخيرة نقل 592 اسيرا مضربا الى المراكز الطبية التي اقيمت في السجون من اجل متابعة اوضاعهم.

وتعتقد مصلحة السجون انها ستتوصل قريبا الى تفاهمات مع قادة الأسرى، تنهي الإضراب خلال ايام. وتقدر مصلحة السجون بأن التفاهمات ستشمل وتيرة اللقاءات بين الاسرى وذويهم، ولكن ليس بشكل كبير. وتجري مصلحة السجون في الأيام الأخيرة محادثات مع ممثلي الأسرى، لكنها تصر على الادعاء بأن هذه ليست مفاوضات.

ويشار الى ان 200 اسير في سجون رامون وايشل ونفحة، انضموا، امس، الى الاضراب، حسب ما نشره طاقم الاضراب، والذي لم يوضح ما اذا كان المقصود اسرى من حماس.

وقالت مصلحة السجون انه اذا تم التوصل الى تفاهمات، فان هذا لا يعني تحقيق انجاز للأسرى المضربين، لأن مصلحة السجون ابدت استعدادها عدة مرات في السابق للتعاون في هذا الموضوع. وحسب مصادر في المصلحة فانه اذا تم التوصل الى تفاهمات، فسيتفق الطرفان على انهاء الاضراب، وسيخرجان “منتصرين” معا.

يشار الى ان 850 اسيرا يضربون عن الطعام في السجون. وحسب الاجراءات التي كانت متبعة سابقا، تقوم مصلحة السجون بنقل المضربين عن الطعام بعد 28 يوما الى المستشفيات واخضاعهم للإشراف الطبي. لكن وزارة الصحة غيرت هذا الاجراء في الاشهر الأخيرة، وحددت بأنه يجب تخويل الطاقم الطبي تحديد ما اذا يجب نقل الاسير الى المستشفى بناء على حالته الصحية، فيما تتحمل مصلحة السجون مسؤولية الإشراف الطبي على بقية الأسرى في السجون.

وقامت مصلحة السجون بتحويل عدة اقسام في السجون الأمنية الى غرف للعناية الطبية وتزويدها بالمعدات المطلوبة وبالطواقم الطبية. وتم خلال الأيام الأخيرة نقل 592 اسيرا الى هذه الاقسام بعد مرور اكثر من 28 يوما على اضرابهم.

شاهد أيضاً

“المستوطنات لا تخدم المصالح الأمنية الاسرائيلية”

قياديون سابقون في الجيش الاسرائيلي: “المستوطنات لا تخدم المصالح الأمنية الاسرائيلية” تكتب صحيفة “هآرتس“: ان …

videobokeper filmbokep filmbokepindonesia bokep indonesia videobokepindo indoporn indo bokep memek.xyz bokepasia.xyz bokepterbaru