الرئيسية / الوطن في قلب المستشار / قضايا وطنية / هل يعقل هذا : نتنياهو أيضاً يطالب بوقف مخصصات الأسرى

هل يعقل هذا : نتنياهو أيضاً يطالب بوقف مخصصات الأسرى

في ظل إضراب الأسرى لمطالبتهم بأبسط حقوقهم وبدل أن يتم منح  الحقوق الشرعية للفلسطينين نتانياهو يطالب بوقف مخصصات الأسرى وهآرتس تكتب :

تكتب “هآرتس” ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال في لقاء اجراه معه الصحفي المحافظ شون هانيتي من شبكة فوكس نيوز، انه يجب على السلطة الفلسطينية اثبات التزامها بالسلام من خلال وقف تحويل المخصصات للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ولعائلات المخربين. ولم يوضح نتنياهو ما اذا كان وقف تحويل المدفوعات للمخربين يعتبر شرطا مسبقا لاستئناف المفاوضات.

وقال نتنياهو انه “يجب على الفلسطينيين اجتياز اختبار السلام”، ويجب على السلطة محاربة الارهاب ووقف دفع مقابل للإرهاب ووقف الدفع للمخربين. واضاف: “يجب عليهم عدم محاولة التلاعب بالأرقام. ما يفعلونه هو انهم يقولون – حسنا، لن ندفع مباشرة وانما سندفع لجهة اخرى وهي تدفع للإرهابيين بطريقة التفافية. يجب على الفلسطينيين الاعتراف ووقف دفع المال للمخربين”.

وادعى نتنياهو ان هناك فرية في المجتمع الدولي تقول انه لا يريد السلام واسرائيل لا تريد السلام. وحسب رأيه فان العكس هو الصحيح، وقال ان على المجتمع الدولي تركيز الضغط على الفلسطينيين ومطالبتهم بتحمل مسؤولية اعمالهم. “اذا حدث هذا يمكننا القول اننا وصلنا الى نقطة تحول”.

شاهد أيضاً

على طريق القدس.. مهرجان فني في فضاءات عربية

بقلم وعدسة: زياد جيوسي   القدس زهرة المدائن كانت وستبقى، المدينة التي باركها الله وما …