الرئيسية / مساهمات / يشكر الجزائر

يشكر الجزائر

أما  د. رأفت حمدونة فكتب مقالة عن  حالة التضامن في الجزائر  ووقفتها وتضامنها واعلامها وصحفييها وروحهم النضالية والعروبية مع الأسرى الفلسطينين  تحت عنوان :

“شكراً يا جزائر”   : 

استوقفتنى حالة التضامن في الجزائر مع اضراب الأسرى الفلسطينيين ، وليس غريباً علينا  مواقف الجزائر شعباً وقيادة وحكومة بحق الشعب الفلسطينى وقضيته ومعتقليه ، الوطن الثانى للفلسطينيين بكثير الترحاب والمساندة والدعم ، والنموذج العربى الفذ في تعزيز صمود وتضحيات الفلسطينيين على طريق تحرير وطنهم ومعتقليهم والعيش بحرية وسيادة وكرامة كباقى الشعوب .

وكلما شعر الفلسطينيون بالألم منحتهم الجزائر شرياناً من الحياة وجرعات عميقة من الأمل لتكملة المشوار ، واستذكروا ما يزيد عن المليون شهيد ، وإرادة الثوار والمجاهدين واستبسالهم في الدفاع عن حقوقهم حتى نالوا الاستقلال ورسموا معالم الانتصار لعملية نضال استمرت  132 سنة ، بقوة وإرادة وعزيمة وثورة لم يشهد التاريخ مثيلها على صعيد الانتماء والاستعداد للشهادة من أجل الوطن والقيم والمبادىء التى رسموها وحملتها الأجيال دون تعب أو تراجع .

حينما نستذكر دعم الجزائر للشعب الفلسطينى ومعتقليه يستوقفنا شعار ” نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة ” والذى اطلقه الراحل هواري بومدين ، وظلت على عهده الدولة كواقع لم يتغير ولم يتبدل ولم يغيب عن ارض الواقع .

وفى هذا المقام نستذكر مقولة وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بلخادم في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى المزدوجة ال21 لتأسيس دولة فلسطين والرابعة  للشهيد ياسر عرفات قائلا أن “استقلال الجزائر لازال منقوصا مادام لم يكتمل باستقلال الفلسطينيين” ، ونستذكر في تجسيد العلاقة الغير مسبوقة بين دولتين كلمة الشهيد أبو عمار للجزائر ”  الجزائر لا تحتاج لكتابة التاريخ فالتاريخ هو الذي كتبها من أحرف من ذهب نقشت في جميع الشعوب المحتلة ” ، ما أحوجنا لهذه من كل أشقائنا العرب وكل أحرار وشرفاء العالم  .

وعلى صعيد حالة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين واضرابهم المفتوح عن الطعام ، نقدم كل التحية للجزائر على وقفتها وتضامنها واعلامها وصحفييها وروحهم النضالية والعروبية معنا ، شكراً يا جزائر على مؤتمر الأسرى ورعايته ، شكراً يا جزائر وصحفها اليومية ولجريدة الشعب الجزائرية التى أصدرت أو ملحق عربى خاص بالأسرى الفلسطينيين ، وإلى صحيفة صوت المواطن وصوت الأحرار ، وإلى أكثر من 20 صحيفة جزائرية  تغطى أخبار الأسرى فى سجون الاحتلال الاسرائيلي .

شكراً أحبائنا النشطاء والحقوقيين والأكاديميين والكتاب والسياسيين والمثقفين والاعلاميين على جهودكم في دعم نضالنا ونصرة أسرانا ،شكراً سيدى فضيل بومالة وعبد القادر خشنة وحميد فرحي وأحسن خلاص ونزيم لرياس وقدّور شوشة وعبّان مزيان والصّادق طمّا، على اضرابكم دعماً لمعركة أسرانا  ، شكراً يا جزائر .

شاهد أيضاً

الأردن يتألق في عيون الفنانين بقلم وعدسة: زياد جيوسي

الأردن يتألق في عيون الفنانين بقلم وعدسة: زياد جيوسي    كيف يرى الفنانون الأردن؟ هو …

أضف تعليقاً